مبادرات 2020-08-30 20:22:15

53 ألف عملية قلب مفتوح وقسطرة علاجية نفذتهم الأورمان بمحافظات الجمهورية المختلفة

post

كتبت: د. سمية النحاس

نفذت جمعية الأورمان عدد 53 ألف عملية جراحية وقسطرة علاجية مجانًا تمامأ لمرضى القلب غير القادرين بمحافظات الجمهورية المختلفة ، وذلك من خلال تنظيم سلسلة القوافل الطبية الموسعة بالقرى والنجوع ومراكز المحافظات .

وأكد اللواء ممدوح شعبان مدير عام جمعية الأورمان ، أن دعم مرضى القلب يأتى استكمالاً لما تقوم به الأورمان منذ سنوات في دعم الخدمات الطبية وخاصة علاج مرضى القلب غير القادرين ، وذلك من خلال دعمهم في الحصول على فرص علاج ذات جودة وبالمجان تمامًا نظرًا لزيادة معدلات الإصابة بأمراض القلب وزيادة تكلفة العلاج والتكلفة العالية لجراحات القلب والقسطرة العلاجية أما يضاعف معاناة مرضى القلب غير القادرين من أهالي المحافظات .

وأوضح شعبان ، أن الجمعية تقوم بإجراء عمليات جراحات القلب المفتوح والقسطرة العلاجية بالتعاون مع أفضل المؤسسات الطبية المتخصصة في مجال أمراض القلب لكل الاعمار وفي جميع المحافظات .

وأشار شعبان الى أن جمعية الأورمان تعلن عن أستقبالها جميع حالات الأطفال بعيوب خلقية أو ثقوب في القلب لإجراء العمليات لهم بالقسطرة وبحضور أساتذة ومتخصصين من معهد القلب والقصر العيني وبعض المستشفيات الجامعية وبالاستعانة ببعض الخبراء الاجانب في بعض الحالات الحرجة ، وسيتم الكشف عليهم واجراء العمليات لهم من خلال المستشفيات المتعاقد عليها بالمحافظات .

 

 

Sidebar Banner
Sidebar Banner