مبادرات 2020-06-23 21:04:57

"الأورمان" تنتهي من إعادة إعمار (4) مساجد بمحافظة الفيوم

post

كتبت: د. سمية النحاس

إنتهت جمعية الأورمان من إعادة إعمار (4) مساجد بشكل كامل وفرشهم بقرى كمال المستجدة ، منشية عبد المجيد ، سالم عبد اللطيف ، عزبة الفنت مركز أطسا بمحافظة الفيوم .

وأكد اللواء ممدوح شعبان مدير عام جمعية الأورمان ، أنّ إعادة بناء وتجهيز وفرش المساجد بقرى مصر يأتي ضمن أنشطة الأورمان في تنمية وتطوير القرى الأكثر إحتياجاً على مستوى الجمهورية وضمن إستراتيجية الجمعية الهادفة إلى تنفيذ أنشطة خيرية إنسانية تمس إحتياج مباشر لدى الأهالي .

وأوضح شعبان ، أنّ الإهتمام بدور العبادة وإعمار بيوت الله وإعادة بنائها وتجهيزها وفرشها نشاط إنساني خيري بدأته الأورمان منذ إنطلاق عملها الخيري قبل أكثر من 20 عامًا ، ونجحت خلالها في بناء وإعادة إعمار عشرات المساجد في أنحاء الجمهورية ، وان المساجد الأربعة التي إنتهت الأورمان من إعادة إعمارها هي مساجد تخدم نطاقات سكانية كبيرة بمركز أطسا بمحافظة الفيوم .

يذكر ان جمعية الأورمان ومنذ إنطلاق عملها الخيري قدمت ونفذت عدد كبير من الأنشطة الخيرية الإنسانية لأهالي قرى الفيوم في مراكز المحافظة المختلفة حيث قامت بإعادة إعمار وتنمية عدد كبير من القرى الأشد إحتياج بأنحاء المحافظة من خلال ترميم جدران المنازل المتهالكة بهذه القرى وعمل اسقف لها وباب وشباك ومحارة وأرضيات سيراميك ، وتوصيل مياة شرب نقية ، وكهرباء ، وعمل وصلات السباكة بالحمامات والمطابخ داخل هذه المنازل فضلا عن فرش هذه المنازل بفرش كامل .

كما قدمت الأورمان عدد كبير من المشروعات التنموية الصغيرة ومتناهية الصغر لأهالي قرى الفيوم منها مشروعات الجاموسة العشر ، وكشك البقالة فضلا عن تقديم عدد كبير من الخدمات الطبية ذات الجودة في مجال طب العيون وجراحات وقسطرة القلب العلاجية .

 

 

Sidebar Banner
Sidebar Banner