مبادرات 2020-06-07 22:30:59

بيان "منظمة الوحدة العربية" بشأن إعلان القاهرة الرامي إلى حل الأزمة الليبية

post

كتبت: د. سمية النحاس

 

 

"هنا طرابلس من القاهرة , وهناك القاهرة من طرابلس", هكذا يمكن وصف المحاولات الجادة والمخلصة من الدولة المصرية , والتي تأتي انطلاقاً لدعم و تعزيز الأمن والإستقرار والسلام في دولة ليبيا الشقيقة. 

 

وترى منظمة الوحدة العربية أن هذه المبادرة إنما جاءت معبرة عن تطلع الدول العربية جميعها ، والذي اتضح في إعلان دولاً عربية موقفها المرحب بإعلان القاهرة الصادر أمس السبت بتاريخ السادس من يونيه ٢٠٢٠.

 

وترى المنظمة أنه في حال تم تفعيل بنود هذا الإعلان ستكون أهم نتائجه وآثاره الإيجابية العودة القوية والسريعه للدولة الليبية لمحيطها العربي والإقليمي ودورها المؤثر في المنطقة.

 

ومن هذا المنطلق فإن منظمة الوحدة العربية , ترحب بالمبادرة المصرية التي تم الإعلان عنها أمس برعاية الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والتي جمعت مل من المشير/ خليفة حفتر قائد الجيش الوطني الليبي والسيد /عقيلة صالح رئيس البرلمان الليبي.

 

وتدعو منظمة الوحدة العربية كافة الأطراف الليبية الليبية إلى التعاطي الجاد مع هذه المبادرة ومع كل مبادرة يكون الهدف منها صالح الشعب الليبي وأمنه وإستقراره. 

 

 وترى منظمة الوحدة العربية أن هذه المبادرة  تعد حلاً سلمياً للمشكلة الليبية، ترضي جميع الأطراف، كما أنها تأتي ملبيةً لمتطلبات وطموحات الشعب الليبي  نحو بناء الدولة والتخلص من الإرهاب والمرتزقة ووقف العدوان بين أبناء الوطن الواحد .

 

وتدعو المنظمة أبناء الشعب الليبي إلى تقديم مصلحة وطنهم و مقدرات شعبهم فوق كل اعتبار والتمسك بالحلول السلميه باعتبارها أقصر السبل إلى التهدئه وإحلال السلام وبناء الدولة.

 

 صدر البيان في السابع من شهر  يونيه ٢٠٢٠ م، وبمعرفة لجنتي الشئون الخارجية والشئون الأفريقية..

Sidebar Banner
Sidebar Banner