تابعنا

Facebook Youtube

Bookmark and Share
الرئيسية > قطاعات المركز > قطاع القانون والتحكيم > وحدة القانون > نماذج للعقود القانونية
عقد شركة توصية بسيطة

 

 

عقد شركة توصية بسيطة


انه فى يوم الأربعاء الموافق / /2005 تحرر هذا العقد بين كل من :-
أولاً : السيد / مصرى الجنسية بطاقة رقم صادرة من سجل مدنى والمقيم بالمنصورة ( طرف أول شريك موصى )
ثانياً : ( طرف ثانى شريك متضامن )
ثالثاً :
رابعاً :
خامساً :
وأقر المتعاقدون بأهليتهم القانونية للتصرف والتعاقد واتفقوا على تكوين شركة توصية بسيطة فيما بينهم بالشروط الآتية :
اولاً:- اسم الشركة /" شركة ///// ".
ثانياً:- الغرض من تكوين الشركة / " إنتاج وتصنيع /////".
ثالثاً:- مقر الشركة /مركز المنصورة  محافظة الدقهلية- ملك 
رابعاً:- رأس مال الشركة /مقداره ////// جنية لا غير دفعه جميع الشركاء بالتساوى فيما بينهم ، حيث سدد كل شريك مبلغ /// جنية لا غير ، وهى عبارة عن قيمة مالية للأصول العينية الخاصة بالشركة والمقدمة من الشركاء بالتساوى فيما بينهم وهى على الشيوع فيما بينهم وبيان تلك الحصص العينية بالشكل الإجمالى الموضح بنهاية هذا العقد ، ويجوز زيادة رأس المال أو تخفيضه بموافقة الشركاء على ذلك.
خامساً:- مدة الشركة /مدة هذه الشركة خمس سنوات تبدأ فى 1/12/2004 وتنتهى فى / / 
قابلة للتجديد لمدد أخرى مماثلة ما لم يخطر أحد الشركاء الآخر بخطاب موصى برغبته فى عدم امتداد عقد الشركة أو الانفصال قبل نهاية مدة الشركة أو أية مدة مجددة بثلاثة اشهر على الأقل بخطاب موصى عليه ومصحوب بعلم الوصول ما لم يوقع باقى الشركاء فيما بينهم على اتفاق بإنهاء الشركة بمجرد حلول أجلها.
سادساً:- الإدارة والتوقيعإدارة الشركة والتوقيع عنها موكلة الى الطرف الثانى وحده أو وكيله أو من ينوب عنه ووله كافة السلطات لتحقيق أغراض الشركة بشرط أن تكون الأعمال التى تصدر عنه بعنوان الشركة وضمن أغراضها.أما أعمال التصرف التى تمس أصول الشركة من بيع وشراء وتقرير حق عينى أصلى أو تبعى فلا تنفذ إلا بموافقة الشركاء شخصياً عليها.
سابعاً:- الحسابات والسنة الماليةُتمسك دفاتر تجارية منظمة لحسابات الشركة يرصد فيها رأس المال النقدى ، كما تدون فيها جميع المصروفات والإيرادات وغيرها حسب الأصول التجارية ، وتبدأ السنة للشركة فى أول شهر يناير من كل عام وتنتهى فى نهاية شهر ديسمبر من ذات العام ، على انه استثناءاً تبدأ السنة المالية الأولى من بدأ تكوين الشركة وإشهارها الى آخر ديسمبر ، وفى نهاية كل سنة مالية ُتجرد أصول الشركة وخصومها وحسابات الأرباح والخسائر ويتم عمل ميزانية عمومية ُيحتج بها على الشركاء بمجرد توقيعهم عليها بعد مضى خمسة عشر يوماً من تاريخ إرسال صورة منها بخطاب مسجل بعلم الوصول الى كل منهم ، ويكون من حق كل شريك أن يطلع فى أى وقت شاء على دفاتر الشركة ورصيدها بنفسه أو بواسطة معاونيه ، ويراعى فى تحديد قيمة الأرباح والخسائر النهائية استنزال أجور المستخدمين والعمال والمبالغ التى تعادل قيمة استهلاك الإنارة وتجديده ، وقيمة الضرائب المستحقة ، والقيمة الايجارية لمقر الشركة وغيرها من المصروفات التى يتطلبه حسن سير العمل.
ثامناً:- الأرباح والخسائر /الأرباح توزع على الشركاء حسب حصص كل منهم فى رأس المال ، وفى حالة وجود خسائر يتم تحميلها على المتسبب حسب الإجادة فى العمل ، وإذا تعدت الخسارة مبلغ جنية يكون تقسيمها …… .
تاسعاً:- الانسحاب والتنازل عن الحصص /لا يحق لأى من الشركاء أن ينسحب من الشركة قبل نهاية مدتها أو المدة المجددة ولا أن يبيع حصته فيها أو يتنازل عنها إلا بموافقة باقى الشركاء على ذلك كتابة.
عاشراً:- حظر منافسة الشركةمحظور على أى من الشركاء أن ينافس الشركة بالقيام بأى عمل من الأعمال التى تقوم بها وإلا حق للشركاء الآخرين فسخ عقد الشركة مع عدم الإخلال بمطالبته بالتعويضات الناتجة عن تصرفه ، كما أن ذلك محظور أيضاً على كل منهم لمدة سنتين من تاريخ قطع علاقته بالشركة.

حادى عشر:- وفاة أحد الشركاء أو فقدان أهليتهفى حالة وفاة أى من الشركاء أو الحجر عليه أو إشهار إعساره أو إفلاسه لا يحق لورثته أو ممثليه أو دائنيه أن يطلبوا بأى حال من الأحوال وضع الأختام على ممتلكات الشركة أو فسخها أو أن يتدخلوا فى شئون إدارتها . وتستمر الشركة قائمة بين باقى الشركاء وورثة المتوفى منهم أو ممثليه لنهاية مدتهم ، وتقتصر حقوق الشريك المتوفى أو ممثليه على المطالبة بنصيبه فى الأرباح التى لم يتسلمها أو التى تجنيها الشركة مستقبلاً ، على انه يحق للشريك الآخر اعتبار الشركة مفسوخة من تلقاء نفسها ، وتسوية حقوق ورثة الشريك الآخر على أساس آخر ميزانية معتمدة من مورثهم.

ثانى عشر:- فسخ الشركة /تفسخ الشركة قبل ميعاد انتهائها فى حالة موافقة الشركاء على ذلك أو إذا تجاوزت الخسارة % من رأس المال ما لم يتفق على استمرارها رغماً عن هذا.

ثالث عشر:- سلطات المدير المسئول /

رابع عشر:- مرتب المدير وأجور الشركاء /

خامس عشر:- تصفية الشركة وقسمتها /فى حالة إنهاء الشركة لأى سبب من الأسباب يقوم الشركاء بتصفيتها بالطريقة التى يتفقون عليها ، وفى حالة عدم الاتفاق تكون تصفيتها بمعرفة مصفى يختاره الشركاء ، فإذا لم يقع الاختيار على مصفى يعين بمعرفة المحكمة المختصة على انه يكون توزيع صافى الناتج من التصفية على الشركاء بنسبة حصصهم فى رأس المال ======(الموصى)

سادس عشر:- النزاع بين الشركاء /كل نزاع بين الشركاء او بينهم وبين ورثة أحدهم أو ممثليه خاص بأى شرط من شروط هذا العقد ، يكون الفصل فيه من اختصاص محكمة المنصورة الابتدائية.

سابع عشر:- تسجيل الشركة وشهرها /وكل الشركاءالأستاذ / المحامى بالمنصورة فى تسجيل وإشهار هذا العقد بالطرق القانونية على ان تكون المصاريف على عاتق الشركة.

ثامن عشر:- نسخ العقد /حرر هذا العقد من عدة ثمانية نسخ بيد كل من الشكاء واحدة للعمل بموجبها ، وتحفظ النسخة الأصلية بمركز الشركة ، أما النسخة الباقية فتودع بمكتب السجل التجارى الموجود فى دائرته مركز الشركة.

أصول الشركة العينية :

المعدات:
1-عدد 
2-عدد
3-عدد
4-عدد
5-عدد
6-عدد

الطرف الأول 
الطرف الثانى 
الطرف الثالث
الطرف الرابع
الطرف الخامس

 

  • More Reading:

  • sail travemünde

  • concrete admix

  • genews

  • shrewsbury streetfest

  • havana room rental